المعهد الاوروبي اليمن تعز
مرحبا بكم جميعا في منتديات المعهد الاوروبي للغات والكمبيوتر

نحن سعداء جدا بهذه الزياره

نتمنا منك التسجيل والمشاركة في المنتدى


معهد يقوم بتدريس جميع اللغات والكمبيوتر والتنمية البشريه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 كيف تجعل فريقك منتجاً ..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف ظبيو
مشرف منتدى التسويق والتنمية البشرية
مشرف منتدى التسويق والتنمية البشرية


ذكر عدد المساهمات : 58
نقاط : 2244
الترقية : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2011
العمر : 31
الموقع : http://www.facebook.com/home.php?sk=group_133239726746746&ap=1

مُساهمةموضوع: كيف تجعل فريقك منتجاً ..؟   الإثنين أبريل 04, 2011 1:36 pm

كيف تجعل فريقك منتجا
كان هناك صياداً يدعى جون في منتصف العقد الثالث من عمره، طويل، قوي البنية، وعلى درجة كبيرة من الذكاء وقد كان يعمل بجد طوال حياته فكان يذهب للصيد في الصباح الباكر و يعود قبل الظلام، ذات يوم لاحظ أحد أصدقائه أنه غير سعيد فسأله :لماذا أرى عينيك حزينتين؟ فأجاب جون:أنني أعمل بجد يوماً بعد يوم وقد أصبحت متعباً ولا أفعل أي شيء إلا أن أقوم بالصيد طوال اليوم ..فما كان من صديقه إلا أن ابتسم وقال له:عليك بالاستعانة برجال آخرين ليساعدوك ويعملوا معك. شكر جون صديقه على نصيحته وبدأ فورا في البحث عن رجال يساعدونه، وقد أدهشه كثيراً أن وجد عشرة رجال أقوياء يرغبون في العمل معه، ولأنهم كان ينقصهم الخبرة فقد بدأ جون في تعليمهم كل شيء يعرفه عن الصيد وكان يصطحبهم معه في رحلات الصيد حتى أصبحوا على أتم الاستعداد للعمل. وذات صباح جمع جون الرجال معاً وأعلن إليهم الآتي:أصدقائي، إنكم قد تعلمتم وتدربتم جميعاً ومستعدون للعمل، لذلك فسوف تذهبون للصيد اليوم معاً بدوني ..ابذلوا أفضل ما لديكم من جهد وأتمنى لكم التوفيق والله يحفظكم، فرح الرجال بذلك لأن جون قد وثق بهم ولأنهم قد أصبحوا قادرين على الصيد دون مساعدته، ذهب الرجال وعادوا بكثير من السمك الأمر الذي أسعد جون كثيراً، أخيراً وجد حلاً لمشكلته، أنه أصبح الآن يملك فريقاً متحمساً يعمل بجد ومهارة.
لكن بعد مرور ستة أشهر لاحظ أن فريقه أصبح يعود بكميات أقل من السمك وأنهم ليسوا بنفس الحماس والرغبة في العمل، ولأنه لم يعرف ماذا يفعل، ذهب جون إلى صديقه يسأله النصح والعون وكان رد صديقه:جون، أنه لأمر حسن أن تنجح في بناء فريق لكن إذا لم تستطيع أن تجعله يستمر فعالاً ومنتجاً فإنك تكون قد آذيت نفسك ولم تساعدها، عليك أن تشغل رجالك دائماً بتحديات جديدة. شكر جون صديقه وعاد إلى فريقه وقال لهم:سوف نذهب اليوم للصيد إلى مكان مختلف وسوف نقوم بتغيير الأدوار وهدفنا أن نعود بـ 300 سمكة كبيرة، ذهب الرجال بالفعل لمغامرتهم الجديدة يملأهم الحماس والطاقة وعادوا ومعهم 300 سمكة كبيرة فاحتفلوا بنصرهم وأمضوا يوماً عظيماً، منذ ذلك اليوم، تعلم جون وتفهم أن من مبادئ بناء الفريق أن تجعلهم مشغولين دائماً بتحديات جديدة وذلك سوف يجعلهم منتجين دائماً.
إن فكرة هذه القصة ببساطة هي أنك تستطيع بناء فريق عظيم لكن إذا لم تعرف كيف تجعله منتجاً فإنك لن تحقق شيئاً ولكن سيكون لديك جدول رواتب يكلفك كثيراً، إنك بحاجة لأن تعرف كيف تجعل فريقك مشغولاً دائماً، كيف تجعل عملهم ممتعاً وكيف تجعلهم يستمرون في الإنتاج.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/home.php?sk=group_133239726746746&ap
 
كيف تجعل فريقك منتجاً ..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعهد الاوروبي اليمن تعز :: مـــنتدى الـــتسويــــق والــــتنميــــة الــــبشريـــــه-
انتقل الى: